القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 أماكن سياحية في هايدلبرغ عليك زيارتها


السياحة في هايدلبرغ

تقع مدينة هايدلبرغ على طول ضفاف نهر نيكار، وهي مدينة من أجمل مدن ألمانيا السياحية والتي تمزج بشكل مثالي بين السحر التاريخي والجمال الطبيعي.


تشتهر هايدلبرغ بجامعتها المرموقة وقلعتها التي تشبه القصص الخيالية ومشهدها الثقافي النابض، وتوفر مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية للمسافرين.


وسنتطرق في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في هايدلبرغ، مما يضمن لك تجربة سياحية لا تنسى في هذه المدينة الألمانية، هايدلبرغ.


أفضل أماكن سياحية في هايدلبرغ

جسر هايدلبرغ القديم: نزهة سياحية عبر الزمن

يعد جسر هايدلبرغ القديم أحد الأماكن السياحية الأكثر شهرة في المدينة، إذ يمتد هذا الجسر التاريخي فوق نهر نيكار، وقد صمد أمام اختبار الزمن، حيث يعمل كحلقة وصل حيوية بين البلدة القديمة والأجزاء الأحدث من المدينة، تم بناء الجسر في القرن الثامن عشر.


يوفر المشي عبر الجسر القديم إطلالات خلابة على قلعة هايدلبيرج الواقعة على سفح التل والخضرة المورقة في وادي نيكار، والذي سنتطرق عليها داخل هذا المقال، لا تفوت زيارة الجسر بشكل خاص عند غروب الشمس عندما تغمر درجات اللون الذهبي للشمس المدينة بوهج دافئ. 



حديقة حيوان هايدلبرغ: يوم من المرح العائلي

حديقة حيوان هايدلبرغ هي وجهة مبهجة من وجهات السياحة في هايدلبرغ للعائلات ومحبي الحيوانات، هي موطن لأكثر من 1000 حيوان من جميع أنحاء العالم، توفر حديقة الحيوان تجربة ممتعة وتعليمية للسياح من جميع الأعمار، تم تصميم تصميم حديقة الحيوان لتكرار الموائل الطبيعية للحيوانات لتلبية احتياجاتها.


تشمل المعالم السياحية السافانا الأفريقية، أين يمكنك مراقبة الزرافات والحمر الوحشية والنعام تتجول بحرية، وبيت الثدييات، الذي يعد موطنًا لمجموعة متنوعة من القرود والقرود، تركز حديقة الحيوان أيضًا بشكل قوي على الحفظ والتعليم، مما يجعلها مكانًا رائعًا للتعرف على الحياة البرية والمحافظة على البيئة، سيحبها أطفالك.

للمزيد من المعلومات: الموقع الرسمي للحديقة.



متحف الصيدلة الألمانية: رحلة سياحية عبر التاريخ الطبي

يقع متحف الصيدلة الألماني في جدران قلعة هايدلبرغ، أشهر مكان سياحي في هايدلبرغ، ويقدم لمحة رائعة عن تاريخ الطب والصيدلة بالمنطقة، تشمل مجموعة المتحف الآلاف من القطع الأثرية، بدءًا من النباتات الطبية القديمة إلى الأواني الزجاجية المعقدة والأدوات الطبية.


يمكن للسياح استكشاف المعارض التي تتبع تطوير الصيدلة من أيامها الأولى إلى العصر الحديث، كما يضيف إعداد المتحف داخل القلعة طبقة إضافية من الإهتمام، وأنت تتجول في الغرف المملوءة بالأدوات الكيميائية والمخطوطات القديمة، على جميع عشاق العلوم، مثلي أنا شخصيا، زيارتها والتعرف على تاريخ وعلوم الشفاء.



ساحة هايدلبيرغر ماركتبلاتز: قلب المدينة القديمة

في وسط مدينة هايدلبيرغ القديمة تقع ساحة السوق، وهي مركز صاخب للأنشطة محاط بالمباني التاريخية والمقاهي الساحرة، كانت الساحة قلب المدينة لقرون، حيث كانت بمثابة مكان تجمع للسكان المحليين وسياح هايدلبرغ على حد سواء.


هي مركز مليئ بالتاريخ والفعاليات، وفي عطلات نهاية الأسبوع، تستضيف الساحة سوقًا نابضًا أين يمكنك التسوق لشراء المنتجات المحلية والحرف اليدوية والهدايا التذكارية.



قلعة هايدلبرغ: رمز مدينة هايدلبرغ الألمانية

لا توجد زيارة كاملة إلى مدينة هايدلبرغ دون استكشاف قلعة هايدلبرغ، هذا الهيكل الرائع، الذي يطفو على تل على المدينة، هو واحد من أشهر الأماكن السياحية في هايدلبرغ والقلاع في ألمانيا، إذ شهدت جدران الحجر الرملي الحمراء والأبراج المهببة قرون من التاريخ، من عصر النهضة إلى يومنا هذا.


يتضمن مجمع القلعة مجموعة متنوعة من المباني والفناء والحدائق، ولكل منها أسلوبه المعماري الفريد، يمكن للسياح استكشاف التصميم الداخلي للقلعة، بما في ذلك القاعة الكبرى المذهلة، وحدائق القلعة الخلابة، كما توفر القلعة مناظر خلابة لا تفوت للمدينة ونهر نيكار الشهير، أعتبرها أنا شخصيا رمزًا من رموز السياحة في أحد أجمل مدن ألمانيا الريفية، هايدلبرغ.



نيكارفيسي: ملاذ سياحي على ضفاف النهر

للحصول على تحربة استرخاء من مشاهدة الأماكن السياحية، توجه إلى نيكارفيسي، وهي حديقة جميلة على ضفاف النهر تمتد على طول ضفاف نهر نيكار، تعد هذه المساحة الخضراء الواسعة مكانًا مفضلًا للسكان المحليين والسياح من جميع أنحاء العالم للاسترخاء، مع الكثير من المناطق للنزهات والرياضة والتنزه.


في الأشهر الأكثر دفئًا، تنبض نيكارفيسي بالنشاط، حيث يجتمع الناس للاستمتاع بأشعة الشمس ولعب الألعاب وحتى الشواء بجانب النهر، توفر الحديقة إطلالات خلابة على قلعة هايدلبيرج والجسر القديم، أشهر الأماكن السياحية في هايدلبرغ، مما يجعلها موقعًا مثاليًا لقضاء فترة ما بعد الظهر الهادئة أو نزهة مسائية رومانسية.



حديقة هايدلبيرج النباتية: مكان سياحي للنباتات

لا ينبغي لعشاق الطبيعة، مثلي أنا شخصيا، أن يفوتوا حديقة هايدلبيرج النباتية، وهي واحدة من أقدم الحدائق النباتية في ألمانيا، إذ تقع الحديقة على أراضي جامعة هايدلبيرج، وهي موطن لمجموعة رائعة من النباتات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض أيضا.


تنقسم الحديقة إلى عدة أقسام، كل منها مخصص لأنواع مختلفة من النباتات، من النباتات الاستوائية إلى النباتات الجبلية، هنا يمكن لضيوف السياحة في هايدلبرغ استكشاف البيوت الزجاجية المختلفة، والتنزه عبر الحدائق المورقة، والتعرف على الحياة النباتية المتنوعة التي تزدهر في مناخات مختلفة، هي المكان السياحي المثالي لعشاق عالم النباتات والطبيعة عند زيارة هايدلبرغ. 

للمزيد من المعلومات: الموقع الرسمي للحديقة.



طريق الفلاسفة: مسار للهدوء

يعد طريق الفلاسفة مسارًا للمشي يمتد على طول الجانب الشمالي من نهر نيكار، وهو من أجمل الوجهات السياحية في هايدلبرغ إذ يوفر إطلالات بانورامية على المدينة.


يمر المسار عبر مزارع الكروم والبساتين المتدرجة، مع مقاعد على طول الطريق أين يمكنك الجلوس والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة والقلعة والنهر أدناه، يعد طريق الفلاسفة طريقًا شائعًا بشكل خاص في الربيع والخريف عندما تنفجر أوراق الشجر المحيطة بألوان نابضة، حسب رأيي الشخصي، على الجميع زيارة هذا المكان هند السياحة في هايدلبرغ أو بالقرب منها.



مارشينباراديز هايدلبيرج: مغامرة ترفيهية في هايدلبرغ

بالنسبة للعائلات التي تسافر مع أطفال، فإن مارشينباراديز هايدلبيرج هي مدينة ملاهي رائعة تقع على تلة كونيجستوهل، ويجب أخد الأطفال إليها لوقت لا ينسى في هايدلبرغ، إذ تجلب هذه الحديقة الساحرة القصص الخيالية الكلاسيكية إلى الواقع من خلال الألعاب الساحرة والمعارض التفاعلية والملاعب ذات الطابع الخاص.


يمكن للأطفال استكشاف مشاهد من القصص المحبوبة، بينما يستمتعون بالألعاب والمعالم السياحية المصممة خصيصًا لهم، تقع الحديقة في منطقة غابات جميلة، وتوفر تجربة سحرية لجميع أفراد الأسرة، مارشينباراديز هي وجهة مثالية لقضاء يوم من المرح والخيال عند السياحة في هايدلبرغ.

للمزيد من المعلومات: الموقع الرسمي لمدينة الملاهي.



الفنادق في هايدلبرغ

تضم مدينة هايدلبرغ على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفنادق، منها الفاخرة ومنها الرخيصة، ومنها العائلية ومنها ما ياتي بأجمل الإطلالات الساخرة على الطبيعة ومدينة هايدلبرغ، يمكنك حجز أفضل فنادق هايدلبرغ بأفضل الأسعار على موقع بوكينغ من هنا أو من الخريطة بالأسفل.



 


وفي الأخير، فقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل أماكن سياحية في هايدلبرغ، طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة عند السياحة في هايدلبرغ.

تعليقات

التنقل السريع