القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 دول سياحية للعوائل لتقوية الروابط العائلية


السياحة العائلية

هل تبحث عن وجهات سياحية ممتعة تناسب جميع أفراد العائلة؟

 

إذاً، فأنت في المكان المناسب! في هذا المقال، سنستكشف معًا على أفضل الدول السياحية للعوائل، حيث سنقدم لك قائمة بأفضل 10 وجهات سياحية عائلية تضم تجارب مميزة ومسلية للصغار والكبار على حد سواء.


من الشواطئ الرملية للريفيرا التركية إلى القلاع التي تعود الى القرون الوسطى في اليابان، سنستعرض أبرز المقاصد السياحية التي تعتبر مثالية لقضاء عطلة ممتعة مع العائلة.


نظرًا لأهمية السياحة العائلية في ترسيخ روابط العائلة وبناء ذكريات جميلة تدوم مدى الحياة، يعد اختيار وجهة سياحية مناسبة أمرًا مهمًا وصعبًا نوعًا ما.

  

لذا فمن خلال هذا الدليل، ستستفيد من معلومات قيمة تساعدك على التخطيط لرحلة مثالية تجمع بين المرح والاسترخاء لك ولعائلتك.

     

لذا فجهز أمتعتك وهيا سافر معنا الى أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة عائلية لا تُنسى.


تأجير سيارة عند السياحة العائلية

قد يكون التخطيط لرحلة عائلية أمرًا مثيرًا ولكنه صعب، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعثور على خدمات تأجير سيارات موثوقة في الخارج.


للمسافرين الناطقين باللغة العربية، نوصي بشدة بتطبيق كارلا لتأجير السيارات، مع توفر الدعم باللغة العربية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، تضمن لك كارلا إمكانية الوصول إلى خدمة العملاء على مدار الساعة بلغتك الأم، مما يعزز تجربة السفر الخاصة بك وعائلتك.


كما يقدم التطبيق مجموعة واسعة من المركبات النظيفة والتي تتم صيانتها جيدًا بأسعار تنافسية، سواء كنت تستكشف شوارع فيينا الساحرة، أو مناظر مدينة ميونيخ الصاخبة، أو أي وجهة رئيسية في أوروبا أو الولايات المتحدة أو الشرق الأوسط، فإن كارلا ستلبي احتياجاتك.


يمكنك بسهولة العثور على السيارة التي تناسب احتياجات عائلتك وحجزها، بغض النظر عن المكان الذي تأخذك إليه مغامراتك.


ستقوم بكارلا بتقديم تجربة تأجير سيارات سلسة وممتعة تسمح لك بالتركيز على صنع ذكريات لا تُنسى مع أفراد عائلتك، قم بتنزيل Carla اليوم وابدأ رحلتك العائلية القادمة بثقة وراحة.


أفضل الدول السياحية للعوائل    

السياحة في سويسرا للعائلات

من المأكولات اللذيذة والمناظر الطبيعية الساحرة على جبال الألب ومختلف البحيرات الفيروزية والأنشطة العائلية، تعد السياحة في سويسرا للعوائل من أفضل الخيارات لعطلة عائلية في القارة الأوروبية.


فمن التزلج في منتجعات التزلج العالمية مثل زيرمات أو سان موريتز وتذوق الجبن والشوكولاتة السويسرية إلى زيارة حدائق الزهور الجميلة مثل حديقة الزهور الوطنية في لوزيرن والمتاحف العائلية في زيورخ والإستمتاع بأجمل الإطلالات الجبلية بينما تقوم عائلتك بقيادة الدراجات الهوائية عبر أجمل مدن سويسرا الريفية، سويسرا هي المكان المثالي للعوائل. 

 


السياحة العائلية في اليابان  

زبارة اليابان تجربة ممتعة ورائعة وآمنة، مما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات في العالم للسفر العائلي، سواء كنت مسافرًا مع أطفال رضع أو أطفال صغار أو مراهقين أو كل ما سبق، فإن الثقافة اليابانية الجذابة لديها ما يناسب أفراد عائلتك.


فمن الإستمتاع بتجربة أفضل أحواض السمك في أوساكا، ممارسة رياضة المشي عبر غابة الخيزران في أراشيياما وتسلق جبل فوجي إلى إكتشاف القلاع اليابانية الوسطية وقضاء أمتع الأوقات العائلية في أشهر منتزهات اليابان طوكيو ديزني لاند ويونيفرسال ستوديوز اليابان، هناك العديد من الأنشطة التي جعلت اليابان من أفضل الدول السياحية للعوائل.

 


السياحة في موريشيوس للعوائل  

بموقع إستراتيجي على المحيط الهندي والجمال الطبيعي للجزيرة والمياه الفيروزية ودفء السكان ولذة الأكل المحلي، موريشيوس هي من أفضل الدول الإفريقية المناسبة للسياحة العائلية، ومن أرخصها.


يمكنك السباحة والغوص وإستكشاف الحياة البحرية في جزيرة إيل دي دو كوكوس، كما يمكن للعائلات الاستمتاع بزيارة حديقة بامبليموسيس النباتية للاطلاع على أنواع نادرة من النباتات والزهور أو زيارة قرية تشامارال والتعرف على التراث والثقافة المحلية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمأكولات التقليدية الشهية، كما يعد ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة وقضاء اليوم كل على شواطئ موريشيوس الساحرة بمياهها الزرقاء الصافية والشواطئ الرملية الناعمة، كلها أنشطة عائلية تجعل من السياحة في موريشيوس للعوائل موقعًا فريدًا سترغب العائلات في القدوم إليه مرارًا وتكرارًا.


السياحة العائلية في البوسنة والهرسك

تعد البوسنة والهرسك بمثابة الجوهرة الخفية للسياحة العائلية، إذ زيارتك لها مع عائلتك سيضمن لك مزيجًا من الجمال الطبيعي والتاريخ الغني والثقافة الترحيبية، دون نسيان تكلفة السياحة الرخيصة.


عند السياحة في البوسنة والهرسك، يمكن للعائلات استكشاف مدينة سراييفو الساحرة أين يلتقي الشرق بالغرب والمباني التي تصف الأحداث التاريخية للمدينة، أو التجول في شوارع موستار المرصوفة بالحصى، المشهورة بجسر ستاري موست الشهير، وأما بالنسبة للعائلات التي تحب المناظر الطبيعية، يمكنها الإندهاش من الغابات الخضراء في منتزه Sutjeska الوطني وشلالات Kravica الهادئة، دولة البوسنة من أفضل الوجهات السياحية للعوائل العاشقة الطبيعة، مع مزيج متنوع من الأنشطة الخارجية للشباب مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الرمث والتزلج.


السياحة في دولة ماليزيا للعوائل

تعتبر دولة ماليزيا واحدة من أفضل دول آسيا للسياحة العائلية، كيف لا وهي الوجهة المثالي والمتناغمة من حيث المعالم السياحية الحديثة والعجائب الطبيعية والأنشطة العائلية؟


في ماليزيا، يمكن للعائلات استكشاف مدينة كوالالمبور النابضة، موطن برجي بتروناس التوأم الشهيرين ومراكز العلوم التفاعلية مثل بتروساينز، كما تضم هذه الدولة السياحية العائلية مجموعة من المناظر الطبيعية المتنوعة من الغابات المطيرة المورقة في بورنيو المثالية لمشاهدة الحياة البرية والمشي وسط الطبيعة، وشواطئ لانكاوي المثالية للاسترخاء والرياضات المائية، دون نسيان تجلي النسيج الثقافي الغني للبلاد في شوارع بينانغ التاريخية والقرى التقليدية، ماليزيا هي من أفضل وجهات السفر التي توفر تجربة شاملة لا تُنسى للعائلات.


السياحة العائلية في سلطنة عمان

تعد عُمان ضيوفها بأنشطة سياحية آسرة للعائلات العربية، فهي وجهة استثنائية للسفر العائلي، وقد تكون من أفضل الدول السياحية للأطفال أيضا لملائمة البيئة الإجتماعية والثقافة العربية ومستويات الأمان العالية.


في عمان يمكن للعوائل استكشاف العاصمة مسقط، وجامع السلطان قابوس الأكبر والمتاحف التفاعلية التي توفرها الأماكن السياحية في مسقط، بينما تشمل التضاريس المتنوعة في البلاد من الكثبان الرملية الذهبية لرمال وهيبة المثالية لرحلات السفاري الصحراوية وشواطئ صلالة المثالية للاسترخاء والرياضات المائية، وأما للعائلات المهتمة بالتاريخ، فيتم عرض تاريخ عمان الغني في حصونها القديمة وأسواقها التقليدية، بينما يتألق جمالها الطبيعي في أماكن مثل الجبل الأخضر والوديان المثيرة، بفضل سكانها المحليين المرحبين والبيئة الآمنة والمجموعة المتنوعة من المغامرات الخارجية، تقدم عمان تجربة خمس نجوم لأفضل الدول السياحية العائلية. 


السياحة في رومانيا مع العائلة    

رومانيا هي الوجهة السياحية المثالية للعائلات في أوروبا، هي من أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية وأجملها، بمزيج من الأنشطة والمغامرات العائلية والثقافة المحلية والطبيعة الموزعة على طول البلاد.


عند السياحة في رومانيا، يمكن للأطفال استكشاف القلاع الساحرة مثل قلعة بران المرتبطة بأسطورة دراكولا، وزيارة العاصمة بوخارست، أين يمكن للعوائل إلقاء نظرة على المتاحف التفاعلية والحدائق الواسعة المثالية للنزهات واللعب، بالإضافة الى ذلك، توفر جبال الكاربات مناظر طبيعية ساحرة مثالية للتنزه سيرًا على الأقدام مع العائلة ومشاهدة الحياة البرية، بينما يتميز ساحل البحر الأسود بشواطئ هادئة مثالية للاسترخاء العائلي، بفضل مزيج رومانيا من التاريخ والجمال الطبيعي والسكان المحليين الودودين والتكلفة الرخيصة اصبحت من أشهر وجهات سياحية عائلية رخيصة.


تركيا: أفضل الدول السياحية للعوائل

نتيجة تقديمها نسيجًا غنيًا بالتاريخ والثقافة والأنشطة الترفيهية العائلية، تستقبل تركيا حوالي 50 مليون سائح بشكل سنوي، خاصة في الصيف، فهي من أفضل وجهات السفر العائلية في الصيف بدون منازع للعائلات العربية.


يمكن للعائلات في تركيا من استكشاف مدينة إسطنبول النابضة، بمعالمها الشهيرة مثل آيا صوفيا وقصر توبكابي، والاستمتاع بركوب القوارب على طول مضيق البوسفور، بينما تنتظر المناظر الطبيعية الخلابة العوائل في كابادوكيا، بتكويناتها الصخرية الفريدة، ولا تفوت ركوب منطاد الهواء الساخن لذكريات عائلية لا تنسى، وإذا كانت درجات الحرارة مرتفعة نوعًا ما، فإن الإسترخاء على شواطئ الريفييرا التركية المثالية للسباحة والرياضات المائية هو الخيار الأمثل لك ولأفراد عائلتك أثناء السياحة في تركيا، توفر المنتجعات المناسبة للعائلات والمواقع التاريخية الرائعة والأجواء الدافئة والترحيبية جعل دولة تركيا أفضل دولة سياحية عائلية.


السياحة في مصر للعائلات العربية

الرحلة إلى مصر هي تجربة لن تنساها أنت وعائلتك أبدًا، هي المكان المثالي للاستكشاف مع الأطفال والكبار من جميع الأعمار بفضل تاريخها العميق والأنشطة والمغامرات التي تنتظرك. 


هنا يمكن للعائلات أن تتعجب من أهرامات الجيزة وأبو الهول، التي تسرد التاريخ القديم للأطفال والكبار على حد سواء، بينما تقدم مدينة القاهرة الصاخبة لهم متاحف تفاعلية وأسواق نابضة وفرص عائلية للإبحار في نهر النيل، لا تفوت القيام برحلة إلى مدينة الأقصر التي تكشف عجائب وادي الملوك ومعبد الكرنك، وفي الصيف، يمكن للعوائل أيضًا من الاسترخاء على شواطئ البحر الأحمر الجميلة في شرم الشيخ أو الغردقة المثالية للغطس والرياضات المائية، بفضل مزيج مصر من الأنشطة التعليمية والمغامرات المثيرة وكرم الضيافة، أصبحت من أفضل الوجهات السياحية للعوائل التي تستقبل الملايين من السياح والعائلات.


وجهات سياحية عائلية في ألمانيا

هناك العديد من الأماكن السياحية في ألمانيا للعوائل، فهي وجهة سياحية مثالية للسفر العائلي، خاصة العوائل المهتمة بالمزج بين الأنشطة الترفيهية والتجارب الثقافية الغنية.


في ألمانيا، يمكن للعائلات الغوص في التاريخ من خلال زيارة القلاع الخيالية مثل نويشفانشتاين واستكشاف المتاحف التفاعلية في برلين وميونخ، بينما تنتشر في الدولة حدائق واسعة وأماكن للمغامرات في الهواء الطلق، مثل الغابة السوداء المثالية للمشي لمسافات طويلة والتنزه، وأما بالنسبة لأطفالك، سوف يحبون المتنزهات الترفيهية التي توفرها ألمانيا، بما في ذلك أوروبا بارك وليغولاند دويتشلاند، تجعل وسائل النقل الفعالة في ألمانيا من السهل استكشاف المدن الساحرة والمدن النابضة والريف الخلاب، كما يمكنك إستخدام تطبيق كارلا لتأجير السيارات وتسهيل التنقل العائلي أثناء السياحة.


وفي الأخير، فقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل 10 وجهات سياحية عائلية لقضاء عطلة ممتعة ومثيرة مع من تحب ولنساعد المسافرون العرب من إختيار الوجهة السياحية التي تناسب جميع أفراد العائلة، إذ أن السياحة العائلية أمر لا غنى عنه لبناء ذكريات جميلة تستمر مدى الحياة، لذا، اختر واحدة من أفضل الدول السياحية للعوائل وابدأ في التخطيط لرحلة سياحية لا تُنسى مع من تحب.

تعليقات

التنقل السريع