القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تتسوق اونلاين وانت مسافر؟

 


تختلف الغاية من السفر من شخص إلى اخر ولكن الجميع يتفقون بأن احتياجهم للتسوق اثناء السفر اكان لشراء هدايا او احتياجات خاصة وخصوصا انه في بعض من الدول مثل السعودية، يمكنك تسوق ماركات ومنتجات فاخرة باسعار مخفضة مقارنة بغيرها من الدول، لذلك كان معنا موقع كوبون عربي السعودية ليرشدنا ويكون دليلا واجابة على سؤال كيف تتسوق اونلاين وانت مسافر عبر هذا المقال.


معرفة مواقع التسوق اونلاين الموثوقة في السعودية


إن من أهم الأمور التي يجب أن ترسخ في ذهن كل مسافر، أنه يوجد بعض المواقع التي تحاول الاصطياد بالماء العكر واستغلال عدم معرفة المتسوقين بهويتهم، لذلك ما عليك سوا ان تعتمد على موقع كوبون عربي الذي يرشح افضل المواقع واكثرها مصداقية مثل موقع فارفيتش الذي امتاز بسمعة طيبة في توفير افخم الملابس من ارقى الماركات، بجانب توفير كود خصم فارفيتش لزيادة التوفير، لذلك كن متاكدا من المواقع الموثوقة في السعودية لعمليات تسوق ناجحة.


تتاكد من مصداقية الموقع


في مرحلة ما من رحلة تسوقك اونلاين ستجد نفسك داخل أحد المواقع التي اخترتها مسبقا استنادا إلى شهرتها وموثوقيتها، ولكن هل ذلك كافي للبدء مباشرة في عملية الشراء؟ طبعا ستكون الاجابة لا، لانه يجب ان تطلع ايضا على تقييمات ومصداقية المواقع، فمثلا تجد ان موقع نمشي عرف بمصداقيته من ناحية توفير العلامات التجارية الاصلية والخدمات المقدمة والاسعار مع توفير كوبون نمشي السعودية ايضا، وبهذا سوف تحقق شراء مربح.


البحث جيدا عن الخيارات والاسعار


باعتبار أن الوقت عامل مهم لكل مسافر، فإن ذلك قد يجعل الكثيرين لا يفرقون بين السرعة والتسرع، فتجدهم يحاولون اتمام عملية الشراء بدون التاكد من سلة المشتريات او الشروط او اختيار منتج خاطئ او حتى دون ان يقوموا بالبحث عن جميع الاختيارات والاسعار لتكون عملية تسوق مميزة، وهذا ان كان من نفس الموقع او من خلال مواقع مختلفة، لذلك تاكد من انك اكتشفت الخيارات وانك حصلت على افضل سعر.


معرفة شروط الاسترجاع او الاستبدال


أحيانا قد يضطر المتسوق اونلاين لإعادة المنتج و استرجاع أمواله لأي سبب من الأسباب، ولذلك وجب التأكد في مرحلة أولى من توفر هذه الخدمة عبر الموقع، ثم معرفة سياستها في مرحلة ثانية، لأن هذه العملية تتطلب بعض الإجراءات وقد تاخذ وقتا، وبما انك لست في بلدك وقد يكون الوقت ضيقا بعض الشئ، ولهذا السبب ابقى على اطلاع بما يدور حولك لكي تسعد بمشترياتك.


استخدام الدفع عند التوصيل اثناء التسوق وانت مسافر


كل مواقع التسوق الموثوقة في السعودية تمنح حرية اختيار طريقة الدفع إما الكترونيا أو كاش عند الاستلام، وبما أنك في بلد غير بلدك وفي الغالب قد تكون التجربة الأولى للتسوق من ذلك الموقع، فإنه يستحسن بك استخدام طريقة الدفع عند التوصيل، وبهذه الطريقة ستتمكن من جهة أولى من اكتشاف المنتج ومعاينته بالمكان والتأكد من جودته و مواصفاته وقياساته، ومن جهة ثانية ستتفادى خسارة أموالك في حال تأخر التوصيل عنك.


اعرف مدة التوصيل قبل التسوق


وأنت خارج بلدك من المهم جدا أن تتأكد من مدة التوصيل ومعرفة موعد وصول المنتج بدقة، لأن المسافر في العادة يكون وقته ضيق ومواعيده مضبوطة وقد يصلك المنتج في الوقت الذي تكون فيه مشغولا أو ربما قد غادرت البلاد، لذلك يجب أن تتأكد من كل هذه التفاصيل سواء استخدمت التوصيل العادي أو التوصيل السريع.


ابحث عن العروض والكوبونات اثناء السفر


حتى لو كنت في سفر فإنت قادر على أن تحقق توفيرا كبيرا عند التسوق اونلاين، خاصة وأنك قد تكون في أمس الحاجة لسياسة اقتصادية تجعلك تشتري الهدايا لعدد أكبر من أحبابك، ولهذا السبب ابدء جولة باكتشاف العروض واكواد الخصم لانك سوف تجد ايضا منها ما يمنحك تخفيضات هائلة على الرحلات وليس فقط على المنتجات، ولهذا السبب ننصح بالاعتماد على موقع كوبون عربي "ArabicCoupon" في السعودية.


تاكد من الضمان وكيف يمكن الاستفادة منه


لا تشتر منتجا الكترونيا إلا ومعه الضمان سواء كنت في بلدك أو خارج بلدك، ويكون الأمر أكثر ضرورة عندما تتسوق من مواقع لست معتادا عليه، فالضمان هو وسيلتك الوحيدة لتجنب أي مصاريف إضافية في حال أي مشاكل تقنية، كما يجدر بك قراءة سياسة الضمان بعناية لكي تعرف أهم الخطوط العريضة وما ان كان يمكن الاستفادة منه وانت في بلدك.


ابتعد كل البعد عن الشبكات المفتوحة والغير آمنة


شهدت طرق الاحتيال تطورا مفزعا في عالم التسوق اونلاين، حتى ولو كان الموقع الاكتروني يوفر اعلى درجات الحماية لبياناتك، الا انك ربما تقع فريسة للشبكات المفتوحة والغير آمنة، ولهذا ينصح بالابتعاد عن التسوق ان كنت في المقاهي او باي مكان غير آمن، لتتفادى اي تجارب غير محبذة.

تعليقات

التنقل السريع